حزب الله: استهدفنا بالصواريخ موقعًا إسرائيليًا فى قطاع جنوب لبنان الغربى

الأمين العام للجامعة العربية يعرب عن قلقه من احتمالات تصاعد العمليات بلبنان

أعرب أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقه من احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، معلنًا التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشددًا على أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.

وتدعو الجامعة العربية، إلى وجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة الذي أودى بحياة أفراد سوريين، وسبق ونبهت الجامعة من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة، ومخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار، داعيًا لوقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان، مشددًا على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.

 وأضاف أن الأمين العام بصدد إجراء عدد من الاتصالات الدولية للمساعدة على احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي تجنباً لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *