ناسا والسعودية يعززان التعاون في الفضاء والطيران المدني

ناسا والسعودية يعززان التعاون في الفضاء والطيران المدني

وقّعت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اتفاقية مع السعودية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الطيران المدني والفضاء، وتم توقيع الاتفاق في مقر “ناسا” بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشمل الاتفاق الجديد بين وكالة الفضاء الأمريكية و”ناسا” مع المملكة العربية السعودية، عدة مجالات من بينها استكشاف الفضاء، تطوير التكنولوجيا الفضائية، والبحث العلمي.

وتم توقيع الاتفاق بين ناسا والسعودية بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من كلا البلدين، ويهدف لتبادل المعرفة والخبرات في مجالات الطيران المدني والفضاء، وتعزيز الأبحاث العلمية المشتركة التي تخدم التقدم التكنولوجي والابتكار.

وفقًا للاتفاقية، ستعمل الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية على تنفيذ مشاريع مشتركة تشمل إطلاق الأقمار الصناعية، وتطوير تقنيات جديدة للاستكشاف الفضائي، بالإضافة إلى استكشاف الاستخدامات المدنية لتكنولوجيا الفضاء مثل تحسين الاتصالات والمراقبة البيئية.

من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز قدرات السعودية في مجال الفضاء والطيران المدني، وتعزيز الابتكار والتطوير التكنولوجي. كما من المتوقع أن يستفيد منها الطرفان بشكل كبير في تبادل الخبرات والفرص التجارية المشتركة.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *