بعد لقاءه بالمرشد الإيراني.. اغتيال إسماعيل هنية في إيران

ملابسات اغتيال “إسماعيل هنية”.. تنفيذ إسرائيلي بدعم أمريكي

كشف الحرس الثوري الإيراني، عن تفاصيل وملابسات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” في طهران مؤخرًا، وجرت بتخطيط وتنفيذ الاحتلال الإسرائيلي وبدعم من الإدارة الأمريكية المجرمة”.

ملابسات اغتيال هنية

ودجرت عملية اغتيال “اسماعيل هنية” في العاصمة الإيرانية طهران بقذيفة قصيرة المدي برأس حربي يزن 7 كيلوغرامات تقريبًا من خارج حدود مبنى إقامة الضيف “هنية”، وأدى إلى وقوع انفجار شديد”.

واختتم البيان: “نؤكد أن الكيان الصهيوني سيتلقّى العقاب الأليم والصعب في الزمان والمكان المناسبين”.

وتحدث عن اللحظات الأخيرة من حياة “هنية”، قائلًا: “في تمام الساعة 1:37 “فجرًا، بالتوقيت المحلي” حدثت صدمة للمبنى، فخرجت من المكان الذي كنت فيه، فرأيت دخانًا كثيفًا، وبعد ذلك عرفنا أن الحاجّ أبو العبد قد استشهد”، مشيرًا إلى أنه “كان هناك وميض”.

وقُتِلَ “هنية” في هجوم بصاروخ مُوجّه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، استهدف مقر إقامته في طهران التي كان يزورها لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وقال الحرس الثوري في بيان: “استُهْدِف مقر إقامة هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران”، مما أدى إلى مقتله هو وأحد حراسه، ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث، وسيتم إعلان النتائج لاحقًا.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *