مجلس الأمن

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن اغتيال “هنية”

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة خلال الساعات الأخيرة، وذلك لمناقشة الأوضاع بشأن عملية اغتيال مدير المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.

ومن جانبه، قال مندوب إيران بمجلس الأمن، إنه لا يمكن إغفال الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الجريمة المروعة باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، باعتبار أن أمريكا الحليف الاستراتيجي والداعم الرئيسي للنظام الإسرائيلي في المنطقة، ولا يمكن أن يحدث هذا التصرف دون إذن ودعم استخبارتي من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية يهدد السلام والاستقرار في المنطقة.

وتابع: “لا يمكن للمجتمع الدولي ومجلس الأمن أن يظل غير مبال بمثل هذه الجرائم البشعة، على مجلس الأمن أن يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لهذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها”، مؤكدًا أن تقاعس مجلس الأمن وعجزه عن اتخاذ الإجراءات اللازمة أكد لهذا النظام القائم أنه يمكن أن يواصل ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويواصل العدوان ضد الأمم الأخرى في المنطقة.

وشدد على أن الهجمات الإسرائيلية المستمرة والممنهجة على المدنيين الفلسطينيين في غزة باستخدام القوة بشكل غير متناسب أسفرت عن خسائر في الأرواح وأزمات إنسانية متفاقمة.

وأوضح خلال جلسة طارئة بشأن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، المُذاعة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه العمليات والاستهدافات الإسرائيلية تستهدف البنى التحتية والمرافق الطبية، لا تنتهك القانون الدولي الإنساني فحسب بل تشكل ايضًا جرائم حرب بموجوب اتفاقية جنيف.

جدة 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *